وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مفوضية حقوق الإنسان تدعو إلى الحفاظ على سلمية التظاهرات في العراق

خام – بغداد: دعت مفوضية حقوق الإنسان العراقية ، القوات الأمنية والمتظاهرين إلى عدم حرف التظاهرات عن السلمية وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وقالت المفوضية في بيان إطلعت عليه “خام” إن “فرق الرصد تواصل مراقبتها لساحات التظاهر في بغداد وباقي المحافظات”، مبينا أنها وثّقت حصول عدد من حالات العنف والاعتداء على القوات الأمنية من بعض المتظاهرين غير السلميين باستخدام القنابل الحارقة (مولوتوف) وكذلك استخدام الأسلحة النارية والقنابل اليدوية تجاه القوات الأمنية يومي الأحد والاثنين الماضيين في ساحة الوثبة بمحافظة بغداد مما تسبب بإصابة عنصري أمن.

وأضافت أن “ذلك يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وتجاوزا لحدود التظاهر السلمي”، مطالبة “القوات الأمنية والمتظاهرين بالمزيد من التعاون والتنسيق وفرز المسيئين الذين يحاولون حرف التظاهرات عن سلميتها والبقاء في الأماكن المحددة للتظاهر ومنع الاحتكاك مع القوات الامنية ومنع التجاوز على المحال والمباني التجارية في المنطقة”.

ودعت المفوضية “المتظاهرين السلميين إلى التعاون مع القوات الأمنية لحماية الممتلكات العامة والخاصة والتأكيد على القوات الأمنية بالحفاظ على حياة المتظاهرين وحماية ساحة التظاهر والاعتصام السلمي”. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.