وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الشمري: البرلمان وصل الى مرحلة “الإنسداد السياسي” وموقف رئيس الوزراء “ليس عقلانيا”

خام – بغداد: أكد النائب عن تحالف سائرون ايمن الشمري، اليوم الأربعاء، بان البرلمان وصل الى مرحلة “الانسداد السياسي” بشأن المرشحين للاستكمال الكابينة الوزارية، مبينا ان موقف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم امس ليس عقلانيا.

وقال الشمري في تصريح صحفي تابعته (خام)، إن الجدل والصراع في البرلمانات امر طبيعي بين الاطراف السياسية الموجودة لقضية تخص الشأن العام”، مبينا، ان “ما جرى يوم امس يمكن أن يسمى بالانسداد السياسي بعد العمل السياسي نتيجة الصراع ما بين الاطراف المتنفذة والتي تسعى الى الابقاء على نهج المحاصصة وبين قوى الاصلاح التي تسعى لرسم العملية السياسية وفق منطق جديد بعيد عن المحاصصة”.

وأضاف ، انه “لم تكن عقلانية من رئيس الوزراء عبد المهدي أن يأتي بنفس الوزراء الذيم تم رفضهم في الجلسة السابقة وهذا الموقف يدل على وجود ضغط على عبد المهدي من قبل من رشح الوزراء الذين تم رفضهم”.

ولفت الى، ان “عدم حضور سائرون الى الجلسة تخوفا من ان يحصل نصاب للتصويت وهذا النصاب ربما يؤول وفق طرق ملتوية الى استيزار اشخاص لا يرغب بهم سائرون لعدم انطباق الشروط الموضوعية”.

وتابع ، ان “الحل سياسي بامتياز يقع على عاتق الحكومة والبرلمان يجب ان يكونوا متعاونين لحل الازمة”، مبينا ان “جلسة يوم غد لا اعتقد ستشهد تشكيل الكابينة الوزارية لان الخلاف حول الوزرات الامنية شديد، سيما وأن طرف متمسك وطرف اخر يرفض، اذ قد يمرر الوزراء الباقين عدا الوزرات الامنية”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.