وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نائب: قوى سياسية فرضت على علاوي أسماء وزراء جدد

خام – بغداد: كشف عضو مجلس النواب باسم خشان، السبت (8 شباط 2020)، عن فرض قوى سياسية على رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي اسماء لتولي الحقائب الوزارية.
وقال خشان في تصريحات صحفية ان “القوى السياسية لم تكلف محمد توفيق علاوي لتولي منصب رئاسة الوزراء في الحكومة الانتقالية، الا بعد ان تأكدت بانه خاضع لارادتها، وهي وضعت اسماء الحقائب الوزارية وستفرضها عليه”.

واضاف خشان، ان “الدليل بما نقوله انه عندما واجه علاوي رفض الشارع له استمر بالمضي في ملف تشكيل الحكومة وكان كلامه عن الشارع من اجل التهدئة حتى يمر تكليفه بسلام”.
وكان رئيس كتلة بيارق الخير البرلمانية، محمد الخالدي، المقرب من رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي كشف، الجمعة (7 شباط 2020)، عن الآلية التي يتبعها الاخير باختيار الوزراء في حكومته الانتقالية المقبلة التي مكلف بتشكيلها، وقال إن “رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، يعمل منذ اعلان تكليفه على اختيار وزراء حكومته المرتقبة بنفسه، دون أي تدخل من قبل أية جهة سياسية، وهو يرفض اي تدخل بهذا الاختيار”.
وأضاف أنه “منذ اعلان تكليف علاوي، وضعنا ما يقارب من اسبوعين الى ثلاثة اسابيع لاستكمال تشكيل الحكومة، فعملية اختيار الوزراء تحتاج وقت ودقة، خصوصاً ان الوزراء سيكونون من الشخصيات المستقلة، غير المجربة سابقاً”. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.