وكالة اخبارية عراقية مستقلة

“التزوير” يهدد مصير ناديين في الدوري البرازيلي .. تعرف على التفاصيل

خام – متابعة: تسببت عملية تزوير في تأريخ ميلاد اللاعب البرازيلي إيرنانديس دياز لوز، باحتمالية هبوط فريقه “جوياس” الى الدرجة الادنى في الدوري البرازيلي.

وطبقاً للمعلومات الموجودة في سجلات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ولد ايرنانديس في 11 تشرين الثاني 1987، ولكن أحد الصحفيين تمكن من العثور على وثيقة جديدة أظهرت أن التاريخ الحقيقي لمولد اللاعب يرجع إلى ما قبل التاريخ المذكور بعامين كاملين.

وبذلك، يواجه نادي “سيارا” الذي لعب له دياز لوز قبل انتقاله الى “جوياس”، شبح الهبوط إلى دوري القسم الثاني، لأن لوائح الاتحاد البرازيلي تقضي بخصم ثلاث نقاط من أي فريق يقوم بإشراك لاعب قام بتزوير الوثائق التي تثبت تاريخ ميلاده الحقيقي، وذلك في كل مباراة.

يشار إلى أن آيرنانديس لعب مباراة واحدة فقط مع سيارا قبل انتقاله إلى صفوف جوياس، وبما أن سيارا نجح في الإفلات من الهبوط والبقاء في دوري الأضواء بفارق نقطتين فقط عن أول الفرق الهابطة، فإن يواجه تهديداً حقيقياً بالهبوط بعد خصم ثلاث نقاط من رصيده.

وفي حال صدور قرار رسمي يقضي بهبوط سيارا، فسيحل نادي سبورتي ريسيفي بدلاً منه في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، كما سيتم حرمان نادي جوياس أيضا من اللعب في المسابقة نظراً لأنه ضم لاعبا قام بتزوير عمره الحقيقي.

وأعفى نادي جوياس نفسه من المسؤولية عما قام به اللاعب، وقال في بيان ان “هذا الفعل لا تقع مسؤوليته على النادي، ولكن تقع على من قام بتسجيل اللاعب في سجلات اللاعبين المحترفين”. انتهى (ع.خ)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.