وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بدائل طبيعية يمكن الاعتماد عليها عوضاً عن السكر؟

العسل الطبيعي

خام-متابعة: من ابرز بدائل السكر الطبيعية، هو العسل الذي يعتبر ذات فوائد صحية متعددة وكثيرة، وهو يمد الجسم بالفيتامينات والمغذيات الضرورية، بالاضافة الى أنه يوفر له الطاقة والحيوية، لذا يمكن استعمال العسل مع بعض المشروبات وفي صنع بعض الحلويات عوض السكر.

 

العسل الاسود

ايضاً من بين البدائل الطبيعية للسكر، نشير الى العسل الاسود الذي يعتبر، احد ابرز المصادر الغنية بالحديد والفيتامينات، وبالتالي يمكن استعماله بسهولة في تحضير بعض الاطباق والحلويات، كما، أنه يمكن تناوله مع بعض المشروبات.

 

سكر التمر

كما، أن السكر يتم استخراجه من قصب السكر، فان التمر يمكن، ان ينتج منه السكر الاسمر، الذي يعتبر ذات فائدة صحية كبيرة، حيث يمكن استعماله في تحضير بعض الاطباق والمشروبات ،خاصة وانه يوفر الطعم الحلو بعيدا عن اضرار السكر الابيض.

 

شراب الارز البني

هذا الشراب يعتبر بديلا طبيعيا عن السكر، حيث يمكن استعماله في تحلية العديد من المشروبات، بالاضافة الى صنع بعض الحلويات منه، وهو يعتبر ذا  فوائد غذائية عالية وهو قليل السعرات الحرارية.

 

سكر جوز الهند

من البدائل الطبيعية التي يمكنك استعمالها عوضا عن السكر الابيض، هو سكر جوز الهند الذي يعتبر غنيا بالفوائد الغذائية، وقليل السعرات الحرارية، لذا يمكن استعماله في تحلية القهوة والشاي وصنع بعض الحلويات. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.