وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحة :وصول الجالية العراقية من الصين الى مطار بغداد الدولي

خام-بغداد:

أعلن “المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والبيئة الدكتور سيف البدر في بيان تلقت “خام” نسخة منه عن وصول الجالية العراقية من الصين الى مطار بغداد الدولي”.

وأكد البدر انه لا توجد اي إصابة في أفراد الجالية بفايروس كورونا حسب الفحوصات الأولية والحالية.

وأوضح أن، فريق طبي متخصص كان في استقبال الجالية العراقية حيث تم نقلهم الى مؤسسة صحية خاصة بهم لغرض عزلهم مدة 14 يوم وهي فترة حضانة المرض لحين التأكد من خلوهم تماما من الإصابة.

وأضاف المتحدث الرسمي ،أن أفراد الجالية تم عزلهم في مؤسسة صحية خاصة بهم تحوي كافة الخدمات الصحية والفندقية المطلوبة وحضر الإجراء عدد من السادة النواب في لجنة الصحة والبيئة النيابية.

وأشار الى أن، السيد وزير الصحة والبيئة قدم الشكر الى كافة العاملين من الملاكات الطبية والصحية الذين تعاملوا مع الموضوع بكل جد منذ ظهور المشكلة في الصين ولحد اليوم، كما توجه بالشكر لجهود باقي الوزارات والجهات ومنظمة الصحة العالمية والتي ساهمت في عملية نقل الجالية العراقية الكريمة ومتابعة حالتهم.

يذكر إن، السيد وزير الصحة والبيئة ترأس وفد العراق المشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف الذي تم فيه مناقشة مرض فايروس الكورونا المستجد وقد قطع زيارته بشكل عاجل للعودة الى الوطن لاستئناف متابعة جهود وزارة الصحة والبيئة”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.