وكالة اخبارية عراقية مستقلة

”الصحة العالمية“: فيروس كورونا المستجد لايمثل حالة الوباء العالمي

خام- متابعة :
أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد الذي انتقل من الصين إلى 24 دولة لا يمثل بعد حالة ”وباء عالمي“.

وقالت سيلفي بريان رئيسة إدارة مكافحة الجوائح والأمراض الوبائية في المنظمة للصحفيين في جنيف”حاليا لسنا في حالة وباء عالمي“.

وارتفع عدد الوفيات المؤكدة في الصين جراء فيروس كورونا المستجد إلى 425، بعد إعلان السلطات في مقاطعة هوبي الثلاثاء تسجيل 64 وفاة إضافية.
وقالت لجنة الصحة في المقاطعة ، إن ” هناك زيادة حادة في عدد الأشخاص المصابين بالفيروس، مع وجود 2345 إصابة جديدة مؤكدة في هوبي، بؤرة انتشار الوباء”.
وبحسب إحصاءات الحكومة المركزية، فإنّ هناك في المجموع 19950 إصابة داخل الأراضي الصينية.
ويوم امس الاثنين أعلنت ”الرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية“،، أنه سيتم منع الركاب وأفراد الطواقم الذين سافروا مؤخرا إلى الصين من الصعود على متن السفن السياحية في أنحاء العالم، في ظل ازدياد المخاوف حيال فيروس ”كورونا“ المستجد.
وقال مكتب الهيئة في هامبورغ عبر بيان: ”حظر أعضاء الرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية حركة أفراد الطواقم من البر الصيني الرئيسي“.
وكذلك ”سيمنعون أي فرد سواء كان ضيفا أو من أفراد الطاقم سافر من أو عبر البر الصيني الرئيسي خلال الأيام الـ14 الماضية من الصعود على متن السفن“.انتهى (1)
المصدر: ا ف ب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.