وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بيان ساحة التحرير عقب تكليف محمد علاوي برئاسة الحكومة

خام – بغداد: أصدر معتصمو ساحة التحرير، السبت (01 شباط 2020)، بيانا بشأن تكليف محمد توفيق علاوي لرئاسة الحكومة الجديدة، بدلا عن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي.
وقال المعتصمون في البيان الذي تلقته (خام) ، إنه “على الرغم من شروطنا التي اعلنتها ساحات الاحتجاج مرارا وتكرارا بشأن اختيار رئيس ‏الوزراء للحكومة المؤقتة وشريطة أن يكون غير جدلي، إلا أن سلطة القمع السياسية تصر على ‏جر البلاد إلى المجهول، وها هي اليوم تثبت ذلك من خلال اختيار المرشح الجدلي محمد توفيق ‏علاوي، لتضيف وصمة عار أخرى بتاريخها السياسي الدموي، وتركل دمائنا وتضحياتنا التي ‏بذلناها من أجل استعادة الوطن من براثن الفساد والإرهاب والولاءات الخارجية”.
واضاف، أن “ساحة التحرير وساحات الاحتجاج ترى في تكليف علاوي، ما هو الا استهتارا جديدا بمطالبنا ‏وصورة من صور الخراب التي جاءت بقائد حكومة القناصة المجرم، عادل عبد المهدي، وان الدماء الطاهرة التي سالت لم تكن لاجل تغيير عبد المهدي بوزير سابق توافقت عليه الكتل”.
واردف البيان :”لذا ‏نوجه رسالتنا إلى كل القوى الوطنية وإلى ثوارنا الاحرار في كل ساحات الاحتجاج بالاستعداد ‏إلى خطواتنا التصعيدية السلمية القادمة، ليعرف الجميع أن الاستئثار بالسلطة والتغاضي عن ‏مطالب الشعب صار منذ الأول من تشرين 2019 أمر من الماضي لن نسمح بتكراره أبدأ”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.