وكالة اخبارية عراقية مستقلة

طبيب عراقي يرجح وصول فيروس “كورونا” للعراق ويحذر: أوقفوا الرحلات فَوْرًا

خام-متابعة:

قال الطبيب العراقي المقيم في الصين، زياد طارق، إن فيروس “كورونا” على الاغلب قد وصل العراق وهو حاليا في فترة “الحضانة”، داعيا السلطات الى إيقاف كل الرحلات فورا وحجر أي وافد من الصين بعد شهر وإخضاعه لفحوص دقيقة”.

وقال الباحث في الصناعات الدوائية في جامعة شانسي الصينية للعلوم الدكتور زياد طارق، في مقال نشره على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي تابعته” خام”: “تقديري أن فيروس كورونا قد وصل للعراق وحاليا في فترة الحضانة”، عازيا سبب عدم الكشف عنه هو “عدم امتلاك العراق لنظام صحي”.

وأضاف الطبيب المختص بالأمراض البيولوجية، أن إجراءات وزارة النقل “مضحكة للغاية”، وإجراءات وزاره الصحة “معيبة وغير مهنية”، لافتا إلى أن الفيروس “ينتقل بالتنفس وهو جيل جديد من فيروسات القناة التنفسية وغير معروف سابقا ولا يمتلك العراق نسخه جينية منه”.
وتابع قائلا إن ،”التهاون بالتعامل مع الوافدين الأجانب والعراقيين القادمين من الصين وإرسال طائرة عراقية إلى ووهان هو بمثابة إرسال سيارة نقل إلى مزرعة وتحميلها بالخضروات ومن ثم تفريغها بالمنزل”.

وشدد على أن، من “الواجب إيقاف كل الرحلات فورا وحجر أي وافد من الصين بعد شهر ديسمبر وإخضاعه لفحوص دقيقة واستئجار طائرة خاصة
لنقل المقيمين العراقيين في الصين إلى مدينة ثانية مثل مدينة أورومجي عاصمه إقليم شينجان، وفحصهم مجددا ومن ثم نقلهم بطائرة أخرى إلى العراق”.

وحذر “الطبيب العراقي من أن، يكون “العراق مقبل على كارثة صحية بسبب المسؤولين الذين وصفهم بـ(الدمج)”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.