وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تفاصيل جديدة عن “صفقة القرن” قبيل إعلانها

خام -متابعة :
أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، الثلاثاء ، بأنه من المتوقع أن تقترح خطة الرئيس الأمريكي ترامب بشأن الشرق الأوسط، مسارًا للفلسطينيين لإقامة دولة إذا قاموا بتلبية مجموعة من المتطلبات.
وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين (لم تفصح عنهم) أنه “من المتوقع أن تقترح الخطة إعادة رسم الحدود بين إسرائيل والضفة الغربية بشكل يضم مستوطنات يهودية واسعة إلى إسرائيل”.
وأضافت “ومن المتوقع أن توفر الخطة حكمًا ذاتيًا محدودًا للفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية، على أن يتزايد ذلك الحكم خلال جدول زمني على مدى 3 أعوام”، مبينة أنها “إذا وافقت القيادة على تدابير سياسية جديدة، دون الكشف عن طبيعة تلك التدابير”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن، أمس الاثنين، أنه سيطرح خطته للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين عصر الثلاثاء، على الرغم من معارضة القادة الفلسطينيين للخطة ووصفها بأنها “مؤامرة” لإنهاء تطلعاتهم لإقامة دولتهم المستقبلية.
وأشار ترامب إلى أنه لا يبدو أن الفلسطينيين سينضمون إلى خطته للسلام في الشرق الأوسط، ولكن يبدو أنه لا يبالي أيضًا بمشاركتهم، لافتاً إلى أن واشنطن قطعت بالفعل المساعدات للضفة الغربية وقطاع غزة. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.