وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عبد المهدي يصدر بياناً حول إستهداف السفارة الأَمرِيكِيَّة في بغداد

خام-بغداد:

أصدر رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي، الاحد، بياناً بشأن قصف السفارة الاميركية في بغداد، فيما أشار الى أن، الحكومة بدأت باجراءات تنفيذ قرار البرلمان بإنسحاب القوات الأجنبية”.

وقال عبد المهدي في بيان تلقت “خام”، نسخة منه ،أن “مرة اخرى يتكرر العدوان على بعثة دبلوماسية اجنبية، بسقوط عدد من صواريخ كاتيوشا داخل حرم السفارة الامريكية”، مستنكرا “إستمرار هذه الاعمال المدانة والخارجة عن القانون والتي تضعف الدولة وتمس بسيادتها وبحرمة البعثات الدبلوماسية الموجودة على ارضها”.

واضاف “قد امرنا قواتنا بالانتشار والبحث والتحري لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات، وإعتقال من أطلق هذه الصواريخ لينال جزاءه امام القضاء”، مشيراً الى ،أن “استمرار هذا التصرف الانفرادي اللامسؤول والذي يحمّل البلاد كلها تبعاته وتداعياته الخطيرة ويؤدي إلى الاضرار بالمصالح العليا للبلد وعلاقاته بأصدقائه ، مما قد يجر العراق ليكون ساحة حرب، خصوصاً في وقت بدأت فيه الحكومة باجراءات تنفيذ قرار مجلس النواب بانسحاب القوات الاجنبية من البلاد”.

وتابع ،أن “الحكومة ملتزمة بحماية جميع البعثات الدبلوماسية واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لتحقيق ذلك وفق القانون”، داعيا “كل القوى الخيرة والمسؤولة الى الوقوف مع الحكومة لتنفيذ التزامات العراق والاضطلاع بدور كل منها لايقاف مثل هذه الاعمال وكشف فاعليها وتحميلهم مسؤولية السير بالبلاد إلى ما لا يحمد عقباه”.

يذكر ،إِن “خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت مساء اليوم على المنطقة الخضراء بدون خسائر، بحسب ما أعلنته خلية الاعلام الامني، فيما اكد مصدر أمني ،أن احد الصواريخ أصاب مبنى السفارة الأَميركية”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.