وكالة اخبارية عراقية مستقلة

شرطة ذي قار تمنع إستخدام الرصاص الحي بعد أحداث الناصرية

خام-ذي قار :
أصدرت قيادة شرطة ذي قار اوامر بعدم استخدام الرصاص الحي ، بعد سقوط مصابين في تجدد المواجهات بين القوات الامنية والمتظاهرين صباح اليوم.
وذكر اعلام شرطة ذي قار، في بيان، أن المحافظة “شهدت صباح اليوم الأحد 26 كانون الثاني 2020انسيابيه لحركة السير حيث تم فتح جميع الجسور والطرق في المحافظة وسط عودة لدوام المدارس الابتدائية في مركز محافظة ذي قار، الناصرية”.
وأضافت، أن “قائد شرطة ذي قار العميد المهندس الحقوقي ناصر الاسدي، وجه بعدم استخدام اي أسلحة نارية او مطاطية تجاه المتظاهرين السلميين، وتم تعميم ذلك على جميع اقسام شرطة ذي قار” .
واردفت: ” كما امر سيادته بإلقاء القبض على اي شخص مسلح او يحاول أطلاق العيارات النارية على إفراد شرطة ذي قار” .
ونقلت عن مدير العمليات، العميد احمد هادي الياسري، قوله: ان “هناك توجيهات صارمة بعدم استخدام أي أسلحة نارية من قبل القوات الأمنية وتم تعميمها لاسلكيا حسب امر السيد القائد” .
وحذر من “تواجد عشرات المندسين الذين يحاولون الاحتكاك بالقوات الأمنية وإثارة الشغب كما ان هناك مصدر إطلاق ناري من على الأسطح باتجاه القوات الأمنية والمتظاهرين”.
وتابع: “ونهيب بالمواطنين الكرام الإبلاغ عن حالات إطلاق النار باتجاه القوات الأمنية والإخبار عنهم فورا لملاحقتهم”، مبينا: “حيث تعرض منتسب على الأقل بإصابات على اثر أطلاق ناري من اعلى الأسطح “.
وذكر مدير العمليات، ان “هناك على الأقل منتسبا أصيب بأعيرة نارية من اعلى أسطح المنازل صباح اليوم حيث تم إسعافه على الفور الى المستشفى”.
ومضى بالقول: “نلفت انتباه الإخوة المتظاهرين السلميين التزام أماكن التظاهرات في ساحة الحبوبي، وعدم الاحتكاك بالقوات الأمنية والاقتراب من الثكنات العسكرية، والحذر من المندسين ومثيري الفتن وعدم التجمهر في الأماكن التي توفر الخدمات العامة للمواطنين لاسيما الجسور والطرقات “.
وفي وقت سابق من اليوم، نقل العشرات من المصابين إلى المفرزة الطبية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية بعد ان أصيبوا في تقاطع البهو وجسر النصر في محافظة ذي قار، جراء إطلاق القنابل الدخانية والصوتية من قوات القوات الأمنية اثناء محاولات قطع الطرق.
ولا تزال القوات الامنية تتمركز في تقاطع البهو وتحاول الاقتراب من الساحة لكن أعداد كبيرة من المتظاهرين وصلوا الى الساحة من اجل مساندة المعتصمين. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.