وكالة اخبارية عراقية مستقلة

لبنان تعزز علاقتها بإقليم كردستان وترغب بالعمل في أربع قطاعات حيوية

خام – أربيل: أعرب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، عن رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها مع اقليم كردستان في القطاعات كافة.

وكان باسيل والوفد المرافق له قد وصلا مساء امس ،الثلاثاء الى مدينة اربيل عاصمة الاقليم.

وذكر بيان صادر عن حكومة كردستان ، ان رئيس وزراء استقبل مساء امس باسيل، ونقولا تويني، وزير مكافحة الفساد اللبناني، ووفداً مرافقاً لهما.

واضاف البيان، انه “خلال لقاء حضره عدد من وزراء ومسؤولي حكومة اقليم كردستان، جرى بحث الوضع السياسي في العراق والعملية السياسية التي تلت الانتخابات وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة في بغداد ومساعي تشكيل حكومة الاقليم الجديدة، كما جرى التطرق إلى علاقات العراق واقليم كردستان مع لبنان، وأكد الجانبان على تعزيز وتنمية هذه العلاقات”.

من جهته اكد باسيل “رغبة لبنان في تعزيز علاقاته مع اقليم كردستان في كافة المجالات وخاصة في قطاعات الاستثمار والتجارة والسياحة والثقافة، وأن لبنان يولي اهتماماً خاصاً بهذه العلاقات”.

من جانبه، أكد بارزاني على “استمرار دعم وتسهيلات حكومة الاقليم لرجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين في اقليم كردستان، وأشاد بالجالية اللبنانية الناشطة في كثير من مجالات التجارة والثقافة والسياحة، وأمل لهذه العلاقات المزيد من التقدم في المجالات كافة”. انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.