وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بابا الفاتيكان يؤكد لرئيس الجمهورية حرصه على العراق وأمن شعبه

خام-بغداد :
أعرب رئيس الجمهورية برهم صالح، عن سعادته بلقاء البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، مؤكدا أنهما تطرقا فى حديثهما عن أوضاع العراق والتطورات الخطيرة التى تشهدها المنطقة، موضحا أن البابا أكد له حرصه الكبير على العراق وسلام وأمان شعبه.
وقال صالح، عبر حسابه الرسمى على تويتر: “تشرفت بلقاء قداسة البابا، وتحدثنا بعمق عن أوضاع العراق والتوترات الخطيرة التى تشهدها المنطقة، وأكد قداسته على حرصه الكبير على العراق وسلام وأمان شعبه”، مضيفا: “فالعراق.. حيث مبعث نبينا إبراهيم وملتقى الديانات السماوية، يجب أن يكون منارة الاعتدال وواحة للاستقرار والسلام والحوار.
وكان الرئيس صالح توجه أمس الجمعة، من سويسرا إلى إيطاليا للقاء البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، وذكرت الرئاسة العراقية، أنه فى طريق عودته من مؤتمر دافوس، توجه رئيس الجمهورية، إلى إيطاليا فى زيارة قصيرة للقاء قداسة البابا فى حاضرة الفاتيكان، مشيرة إلى أن الجانبين سيبحثان حاجة المنطقة والعالم للسلام والوئام، إضافة إلى جدول أعمال زيارة قداسة البابا المرتقبة للعراق.
واكد صالح، أمس الجمعة، أن الشعب العراقى مُصر على دولة ذات سيادة كاملة غير منتهكة، خادمة لشعبها ومعبرة عن إرادتهم الوطنية المستقلة، بعيدا عن التدخلات والإملاءات من الخارج، حيث قال عبر حسابه على تويتر: “العراقيون مصرون على دولة ذات سيادة كاملة غير منتهكة، خادمة لشعبها ومعبرة عن إرادتهم الوطنية المستقلة بعيدا عن التدخلات والإملاءات من الخارج، دولة ضامنة لأمنهم وحقوقهم في الحياة الحرة الكريمة، دولة في أمن وسلام مع جيرانه”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.