وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اياد علاوي يتحدث عن محاولة اغتياله ” الجديدة”

خام -بغداد :
نفى المكتب الاعلامي لزعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، الثلاثاء ،دقة الانباء المتداولة بشأن تعرضه لمحاولة اغتيال جديدة .
واوضح المكتب في بيان وردت لـ”خام ” نسخة منه ، إنه “قُبيل المحاولة السابقة لاغتيال إياد علاوي في لندن والتي أدت به إلى ملازمة المستشفى لأكثر من عام، تلك العملية الجبانة التي أشرف عليها وأدارها برزان إبراهيم التكريتي رئيس مخابرات صدام، أذاعت بعض الإذاعات وقبل شهرين من محاولة الاغتيال إن علاوي قتل بإطلاق نار وهو يغادر سكنه في لندن”، مبيناً أن “أجهزة مخابرات لدولة جارة تكرر نشر خبر وفاة أياد علاوي”.
وأضاف أن “خبرا انتشر اليوم، نرى انه من نفس هذه الجهات المغرضة واللئيمة التي وقفت ولا تزال ضد زعيم ائتلاف الوطنية وتمكنت من السلطة في العراق لشديد الأسف بسبب ضعف المواقف العربية من جهة وضعف المواقف الدولية من جهة أخرى وادعاء هذه الأجهزة إن علاوي قد مات تمهيدا لاغتياله فما أشبه اليوم بالباحة”.
وأكد مكتبه إن “هذا الخبر عار عن الصحة تماما وان اياد علاوي يتمتع بصحة جيدة وهو اليوم يقف مع أبناء شعبنا المنتفض بقوة والرافض للهيمنة الأجنبية سواء كانت إقليمية أو دولية”.
وتابع: “نهيب بالإعلام المهني والحر إن يتوخى الدقة بنقل المعلومات والتأكد قبل نقلها من حقيقتها”
وأشار المكتب إلى أن “علاوي يحضر مؤتمرات إقليمية ودولية خارج العراق وصحته جيدة ويدافع عن قضايا شعب العراق وليس حكامه، وعن دول الاعتدال وشعوبها في المنطقة العربية”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.