وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصدر يوصي بشعار ” اخوان سنة وشيعة ” خلال التظاهرة المرتقبة

خام-متابعة :

اوصى زعيم التيار الصدر،مقتدى الصدر بترديد شعار “اخوان سنة وشيعة.. هذا الوطن ما نبيعه”، خلال التظاهرة المرتقبة التي دعا لها الصدر.
وقال صالح محمد العراقي، المقرب الصدر في صفحته بـ”فيسبوك”، إنه “منذ الايام الاولى وقائدنا يحارب الطائفية فقد قاوم المحتل مع السنة المعتدلين وعلى خطى ابيه صلى خلفهم وامرنا بالصلاة معهم عاقب المسيئين الطائفيين من اتباعه”.
واضاف :”قالها: صوت الشيعة والسنة المعتدلين لابد ان يعلو رفض ان يكون العراق منطلقا للاعتداء على جيرانه بشيعتهم وسنتهم بل كان مستعدا لحمايتهم، وفي حربه مع داعش طالب بحماية السنة المعتدلين كان مع جيران العراق معتدلا..لا تابعا ولا متبوعا”.
واردف العراقي :”واليوم.. اذا كان شيعة العراق رافضين للوجود الامريكي في العراق فسنته كذلك فهم مطالبون بالاخلاص لبلدهم واكمال مشروع اخراجه من العراق بالطرق اللائقة، وما يصدر من بعض ساستهم او قنواتهم فهي لا تمثلهم اطلاقا”.
وأكمل :”فهلموا تحت شعار: ((اخوان سنة وشيعة.. هذا الوطن ما نبيعه)) الى مظاهرة مليونية سلمية موحدة لا طائفية ولا حزبية بل عراقية محضة تجتمع فيها اطياف الشعب من اجل السيادة والاستقلال والحرية وعدم التبعية”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد دعا الثلاثاء (14 كانون الثاني 2020) الى تظاهرة مليونية موحدة رفضاً للوجود الاميركي.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.