وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالصورة.. لحظة خروج السيستاني من صالة العمليات

خام -كربلاء :انتشرت صورة للمرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، لحظة خروجه من صالة العمليات بعد خضوعه لعملية جراحية في ساقه اليسرى بمستشفى الكفيل في كربلاء”.

وفي وقت سابق، قال مصدر مسؤول في مكتب المرجع الأعلى ‌إن السيستاني “تعرض الليلة الماضية لالتواء في الرجل اليسرى أدى إلى كسر في عظم الفخذ “.

وأشار إلى إجراء عملية جراحية  له باشراف فريق طبي عراقي.

وعلى إثر ذلك، أجرى رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، اتصالاً للاطمئنان على صحة المرجع الأعلى، مؤكداً أن “الحكومة وأجهزتها الصحية رهن إشارتكم لتوفير العناية اللازمة داخل أو خارج العراق فوراً، بما في ذلك انتداب فريق طبي من أفضل الاختصاصيين للتفرغ والإشراف المباشر على العلاج. وسنبقى متابعين لتطور حالة سماحته الصحية لحين الشفاء التام”. 

وبعد إنتهاء العملية الجراحية، أصدرت السفارة الأمريكية في بغداد بياناً جاء فيه: “تلقينا بفرح عظيم نبأ نجاح جراحة المرجع الاعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله)”، مضيفاً ،أن “دور سماحة السيد علي السيستاني (حفظه الله) في تحقيق الاستقرار الدائم هو صمام أمان أساسي للعراق و المنطقة”، وتابع “نصلي لسماحته بفترة شفاء عاجلة”.

والسيستاني “هو أحد أكبر المرجعيات الدينية للشيعة في العراق والعالم، وخلف أبا القاسم الخوئي سنة 1992 في زعامة الحوزة العلمية في مدينة النجف”.انتهى(ع-ع) 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.