وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اجتماع ثان بين الصدر والعامري في “قُم” الايرانية لحسم ازمة الحكومة العراقية

خام – متابعة: كشفت مصادر مطلعة ومقربة من زعيم التيار الصدري وتحالف سائرون، مقتدى الصدر، عن اجتماع ثان سيعقد اليوم الاربعاء، بين الاخير ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، في مدينة قم الايرانية لخوض جولة ثانية من المباحثات حول تشكيل الحكومة المؤقتة .

وقالت المصادر المتواجدة في قم الايرانية برفقة الصدر، انه “من المقرر عقد اجتماع آخر، اليوم الأربعاء، بين الصدر والعامري لحسم أزمة الحكومة”.

واضافت: ان “العامري خلال الاجتماع الذي جرى قبل يومين، في مدينة قم، لم ينجح في إقناع الصدر، بإعادة تجديد الثقة لرئيس الحكومة المستقيل عادل عبد المهدي لمدة عام واحد، كما يرغب العامري، بذريعة تعذّر التوافق على رئيس وزراء جديد وصعوبة وصول رئيس حكومة غير مطلع على خلفيات الأزمة الحالية والتصعيد بين واشنطن وإيران”.

واوضحت: ان “العامري طرح قضية تجديد الثقة لعادل عبد المهدي، لكن الصدر رفض ذلك، ولغاية الآن لا يوجد اتفاق، لكن ربما سيكون خلال اليومين هناك اتفاق على شخصية لرئاسة الحكومة المقبلة”.

واشارت المصادر، الى إن الأسماء المطروحة لرئاسة الحكومة هي علي شكري، ومصطفى الكاظمي، وعبد الغني الأسدي، لكن لا اتفاق نهائيا على أي منهم حتى الآن، والعامري قد يطلب مساعدة الإيرانيين في إقناع الصدر، فالكل يعرف أن أي حكومة من دون التيار الصدري ستكون حكومة فاشلة، وتكون هناك مشاكل في الشارع”.

واكدت المصادر، أنه “في حال توافق الطرفين في الاجتماع المقبل يعني انتهاء الأزمة وهو ما يرتقبه الجميع في العراق، ويأمل العامري العودة باتفاق مع الصدر نهاية الأسبوع الحالي”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.