وكالة اخبارية عراقية مستقلة

طامحا لبلوغ الدور الـ 8 بالاسيوية.. الأولمبي العراقي يواجه تايلند اليوم

خام – متابعة: يطمح منتخب العراق في تحقيق الفوز وضمان التأهل للدور ربع النهائي عندما يتقابل مع تايلاند المضيفة، اليوم الثلاثاء (14 كانون الثاني 2020) على ملعب راجامانغالا في بانكوك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة وبنفس التوقيت أستراليا مع البحرين على ستاد ثاماسات في باثوم ثاني.
وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لتايلاند ونقطتين للعراق ونقطة للبحرين.
ويكتفي أستراليا وتايلاند بالتعادل في الجولة الأخيرة، في حين يحتاج منتخب العراق لتحقيق الفوز من أجل التأهل، أما المنتخب البحريني فيحتاج للفوز على أستراليا وانتظار عدم انتهاء المباراة الثانية بالتعادل بين العراق وأستراليا.
وأكد عبد الغني شهد مدرب العراق على أهمية مواصلة التصاعد في المستوى بالنسبة لفريقه في المباراة الثالثة، قائلا، إن “المباراة المقبلة ستكون مصيرية بالنسبة لنا، يجب أن نراجع الموقف بشكل كامل، ونحاول تفادي عدم تكرار الأخطاء التي وقعت في أول مباراتين”.
وأضاف: “يجب أيضاً أن نعمل على استغلال الفرص التي تسنح لنا أمام المرمى، كي لا نكرر ما حصل في المباراتين السابقتين”.
وكشف مدرب العراق: “لدينا عدة خيارات في التشكيلة، ويمكن أن نستفيد من هذه الخيارات في المباراة أمام تايلاند، ولكن هناك وقت قصير لمعالجة الأمور، كي نحصل على النقاط الثلاث المهمة في هذه المباراة، والتي ستكون الفرصة الأخيرة للتأهل”.
من جهته طالب أكيرا نيشينو مدرب تايلاند لاعبيه بالارتقاء بمستواهم من أجل تحقيق التعادل الذي يكفيهم من أجل التأهل.
من جهته، قال مدرب المنتخب التايلاندي، بعد مراجعة استعداداتنا للبطولة: “أعتقد أن اللاعبين قدموا مستوى أفضل مما توقعت.”
وأردف بالقول: “حالياً لدينا ثلاث نقاط، ولكنني أعتقد أن اللاعبين يقدمون أفضل ما بوسعهم في البطولة، حيث أنهم يتحدون أنفسهم، ويعملون على تحديد نقاط الضعف لديهم لمحاولة معالجتها”.
وتابع: “المباراة الثالثة ستكون حاسمة، حيث ستحدد إذا كنا سنتأهل للدور الثاني، ونحن نركز على مواصلة التحسن، بالتأكيد يجب أن نقوم بتقييم الحالة البدنية للاعبين، لكننا سنكون جاهزين للمباراة”.
وفي الدور ربع النهائي يلتقي صاحب المركز الأول في هذه المجموعة مع ثاني المجموعة الثانية، في حين يتقابل ثاني هذه المجموعة مع أول المجموعة الثانية.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل العراق مع أستراليا 1-1 وفوز تايلاند على البحرين 5-0، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل البحرين مع العراق 2-2 وفوز أستراليا على تايلاند 2-1.
ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.