وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الهاشمي: عبد المهدي “ساعي البريد” في الضربات الأميركية والايرانية

خام-بغداد :
وصف الخبير الاستراتيجي في شؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي، موقف رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي خلال الضربات الامريكية والايرانية لأهداف على الأراضي العراقي بانه لعب دور “ساعي البريد” .
وقال الهاشمي ، إن “القصف الإيراني أساء لسمعة منظومة صواريخها التي تبدو كمجموعة من الخردة التي لم تصب أهدافها”، مبديا استغرابه من “دور ساعي البريد الذي اتخذه رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي”.

واضاف: “عبد المهدي أُخبر مرة من الامريكان ومرة من الايرانيين بخصوص هذه الضربات الامريكية والايرانية”، مبيناً أنهم “أعطوا فرصة لعادل عبد المهدي لانقاذ ابناءنا”.
وبين أن “الضربة الايرانية لا يوجد خلالها اي ضحايا من الاميركان او العراقيين”، مشيراً إلى أنها “صفقة رتب لها العراق وقطر من اجل ان لا تُحرج إيران امام جمهورها الغاضب”.
وكان غابريال سوما عضو المجلس الاستشاري للرئيس الامريكي دونالد ترامب، اكد أن واشنطن ستفرض عقوبات على بغداد لو أصرت على خروج القوات الأمريكية من العراق، مشيراً إلى أن جزءً كبيراً من ممثلي الشعب لم يصوتوا علىى هذا القرار.
وقال في تصريح صحفي ، إن “القوات الاميركية جاءت الى العراق بطلب منه بعد دخول داعش الى عدد من مناطقه والتصويت على خروج هذه القوات لم يأتِ من جميع ممثلي الشعب وفي أمريكا نرى دستورياً أن الحكومة العراقية مستقيلة وطلبها غير شرعي وذلك وفقاً للنظام الداخلي لمجلس وزراء العراق”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.