وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السعودية: نعمل على إبعاد العراق عن الحرب

خام -متابعة :
علقت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، على الضربة الإيرانية التي استهدفت قواعد عسكرية في العراق”.

وقال “عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، إن المملكة تنظر للأوضاع في العراق باهتمام وحرص، وتعمل لإبعاده عن منزلقات الاقتتال والحرب.

وكتب الجبير على حسابه الرسمي على “تويتر”: “تنظر المملكة للأوضاع في العراق باهتمام وحرص، وتعمل لإبعاد هذا البلد الشقيق عن منزلقات الاقتتال والحرب، وليحيا أبناؤه بما يستحقه من تنمية وازدهار وأمن، وستقف المملكة إلى جانب العراق ليتجاوز كل ما يهدد أمنه واستقراره وانتمائه لعروبته”.

في الوقت ذاته علق الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، على ما يحدث وقال ،إن المملكة وقيادتها تقف دوما مع العراق وشعبه.

وكتب ابن سلمان على حسابه الرسمي على “تويتر”: “تقف المملكة وقيادتها دوماً مع العراق الشقيق ومع شعبه العزيز، وستبذل ما في وسعها لتجنيبه خطر الحرب والصراع بين أطراف خارجية، وأن يحيا شعبه الكريم في رخاء بعد ما عاناه من ويلات في الماضي”.

وأضاف الأمير في تغريدة أخرى: “كل محب للعراق يريد له اليوم،أن يتجنب الاضطرابات وكل ما يؤثر سلباً على أمنه واستقراره، وأن يستنهض همة شعبه لتعزيز دوره في عمقه العربي، وبلوغ المكانة التي تليق بما حباه الله من إمكانيات وطاقات”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.