وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تحالف القوى يطالب باطلاق سراح المعتقلين الذين شاركوا في مقاومة القوات الأجنبية

خام – بغداد: طالبت كتلة تحالف القوى العراقية، اليوم الاثنين، باطلاق سراح جميع المعتقلين الذين شاركوا في مقاومة “الاحتلال”، داعياً إلى تعويضهم مادياً ومعنوياً.
وقال نائب رئيس الكتلة رعد الدهلكي في بيان تلقته “خام”، إنه “على الحكومة وممثلي الشعب ولكي نطبق ما نؤمن به فلابد ان يكون هناك قرار باطلاق سراح جميع المعتقلين الذين شاركوا في مقاومة الاحتلال وتعويضهم عما لحقهم من أضرار مادية ومعنوية كونهم دافعوا على كرامة وسيادة العراق”.
ودعا الدهلكي وفقاً للبيان إلى “اطلاق سراح جميع المعتقلين الذين قاوموا القوات الامريكية إبان غزوهم العراق وخاصة المقاومين في المحافظات الغربية والوسطى وشمال بابل وديالى، طالما اعترف العراقيون جميعا حكومة وشعبا بانها قوات احتلال، وبالتالي فان كل من قاومهم يجب مكافأته وليس اعتقاله في السجون”.
وأكد ان “اطلاق التصريحات والأوصاف المعادية للقوات التي احتلت البلاد المتمثّلة بالولايات المتحدة الامريكية ووصفها بانها مجرمة العصر من كان يدعى بانها محررة فلابد من ان يحظى من يقاومها بالترحيب لا ان يعذب ويودع في المعتقلات”.
واوضح البيان ان” اطلاق الشعارات الوطنية التي تندد بالدول التي احتلت العراق وفي نفس الوقت نودع من قاومها بالسجون والمعتقلات امر فيه إساءة كبيرة للمقاومين اولا ومن يدعي انه معادي للاحتلال ثانيا”، مشيرا الى ان “المجتمع العراقي والدولي لن يصدقنا ولن يصدق شعاراتنا مادمنا نبقي المعتقلين قابعين في السجون والمعتقلات”.
وكان عضو مجلس النواب عن كتلة صادقون عدي عواد قد قدم طلباً يوم أمس إلى الحكومة والبرلمان لإصدار قرار بالافراج عن معتقلي جيش المهدي.
وذكر المكتب الاعلامي لعواد، في بيان تلقت “خام” نسخة منه، أنه “نبارك للشعب العراقي التصويت من قبل الشرفاء في مجلس النواب على انهاء تواجد القوات الأمريكية في العراق، وهو اول نصر يتحقق ببركة دماء شهداء قادة النصر”.
وأضاف، أن “عواد تحرك داخل مجلس النواب وتقدم بطلب رسمي معززا بتواقيع النواب لإخراج جميع المعتقلين الذين قاوموا المحتل (معتقلي جيش الامام المهدي )”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.