وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالصور.. مغادرة الوجبة الاولى من المظليين الاميركيين الى العراق

خام – متابعة: نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، الخميس، صور مغادرة الوجبة الاولى من الجنود المظليين للقوات الامريكية المغادرة الى منطقة الشرق الاوسط ردا على الهجوم على السفارة الامريكية في بغداد مع نشر آلالاف آخرين بعد تهديدات الرئيس الامريكي لايران.
وذكرت الصحيفة في تقرير أن ” المجموعة الاولى من جنود الفرقة المجوقلة 82 قد نقلوا من معسكر فورت براغ باتجاه الكويت لتعزيز التواجد الامريكي في العراق “.
واضافت أن “المظليين من قوت الرد السريع من الكتيبة الثانية لفوج المشاة المظلي 504 التابعين للفرقة المجوقلة 82 استقلوا من معسكر فورت براغ طائرات من طراز سي 17 غلوب ماستر المتجهة الى الكويت”.
وتابعت أنه ‘في وقت مبكر من صباح اليوم ، بدأ أكثر من 650 من المظليين والمعدات الأمريكية نشرهم في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الاوسط “.
من جانبه قال وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر في بيان له إنه ” وبتوجيه من القائد العام سمح بنشر كتيبة مشاة من قوة الرد السريع (IRF) التابعة للفرقة 82 المحمولة جواً في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية ردًا على الأحداث الأخيرة في العراق”.
وأضاف اسبر أن “حوالي 750 جنديًا سينتشرون في المنطقة فورًا ، وهناك قوات إضافية من الرد السريع مستعدة للنشر على مدار الأيام القليلة القادمة، مشيرا الى أن ” هذا النشر هو إجراء مناسب وقائي تم اتخاذه استجابةً لمستويات التهديد المتزايدة ضد أفراد ومنشآت الولايات المتحدة ، كما شهدنا في بغداد ، وإن الولايات المتحدة ستحمي شعبنا ومصالحنا في أي مكان يوجد حول العالم”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.