وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اتفاقية انبعاثات الكبريت تدخل حيز التنفيذ والعراق الناجي الوحيد من تأثيراتها

خام – متابعة: أفاد تقرير لموقع (ذي نيوز كرونيكل) الامريكي المتخصص بالشؤون الاقتصادية، الخميس، بأنه من المحتمل ان يكون لنظام الكبريت المنخفض الجديد للمنظمة البحرية الدولية تأثير على بلدان الخليج بسبب ارتفاع محتوى الكبريت في خامها وقد يؤدي هذا إلى حدوث تحول كبير في أسواق النفط .
وذكر التقرير ان ”جميع دول الخليج مثل البحرين والكويت وعمان وقطر و السعودية والإمارات ستتأثر بهذه الاتفاقية باستثناء العراق ، حيث قضت المنظمة البحرية الدولية ضمن الاتفاقية انه ومنذ الاول من هذا الشهر سيتم خفض نبعاثات القطاع البحري في المياه الدولية”.
واضاف أنه ”سيتعين على القطاع البحري أن يخفض انبعاثات الكبريت بأكثر من 80 بالمائة عن طريق التحول إلى أنواع الوقود الكبريتية الأقل، فيما ستحدد القواعد أن الغطاء العالمي لـ 0.5 في المائة من انبعاثات الكبريت يدخل حيز التنفيذ في عام 2020 ، وسوف تأثر اللوائح على اكثر من 70،000 سفينة لنقل النفط”.
وتابع أن ”اللوائح الجديد ستؤثر ايضا على ما يقرب من 3.5 مليون برميل يوميا من الطلب العالمي على زيت الوقود عالي الكبريت ، وهو الوقود التقليدي لصناعة الشحن البحري”.
واشار التقرير الى أن “لوائح وقود الشحن الجديدة المقرر تنفيذها في يناير 2020 ، والمعروفة باسم IMO 2020 يحتمل أن تؤدي إلى زيادة الطلب على الغازات منخفضة الكبريت والديزل، ولا شك أن نمو إمدادات النفط هو موضوع حساس لأعضاء أوبك + حيث تم الاتفاق على خفض 500 ألف برميل يوميًا عن إمدادات أوبك. بشكل عام . انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.