وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مقرب من الصدر يصف تصريحات العبادي بـ”الكذب والإفتراء”

خام-متابعة
وصف صالح محمد العراقي، المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تصريح رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، بشأن دعم نجل المرجع الأعلى السيستاني، لرئيس الحكومة المستقيل عادل عبد المهدي للمنصب الامر الذي احرج الصدر وجعله يدعم هذا الترشيح ، بانه كذب وأفتراء
وعلق العراقي، على منشور في “فيسبوك” ذكر فيه، أنه “من خلال حوار حيدر العبادي مع الدكتور نبيل جاسم، عادل عبد المهدي، تم ترشيحه من قبل السيد محمد رضا السيستاني، والسيد مقتدى الصدر كان ممتعضا من ترشيحه: الا انه لم يحب مخالفة المرجعية”.
وعلق صالح محمد العراقي بالقول: “كذب وافتراء، كنت أحسن الظن به (العبادي)، لكنه لجأ للكذب لأنه قد خسر الولاية الثانية”.
وكان رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، قد رأي أن تحالف سائرون المدعوم من الصدر، “حلب” حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، فيما لفت إلى أن الصدر اختار عبد المهدي من بين ثلاثة أسماء مطروحة لرئاسة الوزراء.
وقال العبادي في برنامج “وجهة نظر” ، إن “الصدر نقل له بأن ترشيح عادل عبد المهدي كان بطلب من محمد رضا السيستاني على الرغم من نفي الأخير”، مؤكدا أن “الصدر اختار عادل عبد المهدي من بين ثلاثة أسماء كانت مطروحة”.
وأردف، أن “الصدر لم يكن متحمسا لهذا الترشيح إلا انه لم يكن يريد مخالفة المرجعية”.
وعن تحالفه مع الصدر، قال إنه “لم يكن تحالفاً حزبياً بل تحالف من اجل اهداف معينة”، مشيرا الى أن “تلك الاهداف انتهت بطريقة اختيار الحكومة”.
وأشار الى أن “كتلة سائرون مضت بإسناد حكومة عبد المهدي وحلبها من خلال الاستحواذ على المناصب الاساسية في البلاد على الرغم من ادعائهم بعدم الحصول على اي وزارة في الحكومة”، لافتا الى ان “متنفذين في سائرون سعوا بشكل علني لتقاسم المناصب المهمة على مستوى وكالات الوزارات والمديريات العامة”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.