وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أمريكا تمنع السجائر الالكترونية بالنكهات عن المراهقين!

خام-متابعة: تخطط إدارة الدواء والغذاء الأمريكية للإعلان قريبا، عن حظر، بيع السجائر الالكترونية بالنكهات المختلفة، في متاجر التجزئة ومحطات بيع الوقود في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفقا لما صرحت به وسائل الإعلام.

يأتي ذلك في إطار جهود الولايات المتحد، لحوذكر مسؤول كبير في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إن “تفاصيل الحظر ستعلن الأسبوع المقبل، ولكن سيتم إعفاء نكهات المنثول والنعناع، بالرغم من ةوجود بعض التقارير التي تزعم أن إدارة الدواء والغذاء الأمريكية تخطط لمنعها أيضا لاحقا”.ماية المراهقين من الاستخدام الشائع للسجائر الإلكترونية المنكهة، خاصة الشباب المدمنين على النيكوتين.

أيضا أوضح، أن “الاعتقاد الشائع،أن “السجائر الألكترونية المنكهة هي بديل طبيعي عن السجائر للمراهقين، هو اعتقاد خاطئ لأنه في النهاية قد يؤدي إلى إدمان مستمر عليها، بل وقد يؤدي إلى التوجه للسجائر التقليدية لاحقا.

بل أضاف الخبراء، أن “مثل هذه النكهات عززت من بيع هذه السجائر”، لذلك وجهت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية تعليماتها، لمصنعي هذه السجائر بالتوقف عن الترويج لها للمراهقين، وتم منحها 60 يوما لإثبات قدرتها على إبقاء منتجاتها عن المراهقين والقصر.

كما حذرت إدارة الاغذية والعقاقير أيضا 1100 من تجار التجزئة، للتوقف عن بيع السجائر الالكترونية للقاصرين وتغريم بعضهم. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.