وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحلبوسي يطالب بتوفير الحماية للبعثات الدبلوماسية وقوات التحالف في العراق

خام – بغداد: طالب رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الإثنين (30 كانون الأول 2019 (بضبط النفس وتوفير الحماية للبعثات الدبلوماسية وقوات التحالف في العراق.
واستنكر الحلبوسي، في بيان أورده مكتبه الإعلامي، “الاعتداء الذي تعرضت له قطعات من الحشد الشعبي، والذي أوقع عددا من الشهداء والجرحى، معتبرا هذا الاستهداف انتهاكا لسيادة العراق”.
وقال: “في الوقت الذي نطالب الجميع بضبط النفس؛ نجدد دعوتنا بأن تكون جميع القوات تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة”، مؤكدا “ضرورة الالتزام بتوفير الحماية للبعثات الدبلوماسية وقوات التحالف الدولي التي تتواجد على الأراضي العراقية ٍ بطلب ٍ وموافقة من الحكومة، وأن تتوحد الجهود لإكمال الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي”

وأعلن مدير مديرية الحركات في هيأة الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعاوي، صباح اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف على مقرات الحشد، غربي الأنبار.
وقال الربيعاوي في تصريح نقله موقع “الحشد الشعبي”، ان “حصيلة الاعتداء الغاشم على مقرات اللواءين 45 و46 بلغت 25 شهيدا و51 جريحا.”
وأضاف، ان “عدد الشهداء قابل للزيادة نظرا لوجود جرحى في حالة حرجة وإصابات بليغة.”
وذكر موقع الحشد الشعبي، في بيان، تلقته (خام)، أن “طائرات أميركية مسيرة قصفت، مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي بمنطقة المزرعة في طريق عكاشات ضمن قاطع عمليات الجزيرة البادية بقضاء القائم غربي محافظة الأنبار.”انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.