وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد توقف 16 سنة… الحياة تدب في أكبر مدينة صناعية بديالى

خام – ديالى: اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، بان الحياة تدب في اكبر مدينة صناعة داخل المحافظة بعد توقف دام 16 سنة.
وقال مدير ناحية بني سعد نجم السعدي، ان “المدينة الصناعة في اطراف ناحية بني سعد تعد الاكبر على مستوى ديالى وهي تضم اكثر من 400 معمل وشركة وموسسة وورشة لصناعة عشرات الانواع من البضائع سواء اكانت صناعية او غذائية او الغزل والنسيج”.

واضاف السعدي، ان “الاغلبية العظمى منها متوقف منذ 16 سنة رغم انها تمثل مصدر اقتصادي كبير كونها توفر فرص عمل لالاف العاطلين”، مؤكدا ان “الاشهر الاخيرة بدات الحياة تدب فيها من جديد من خلال عودة النشاط في بعض المصانع والمعامل خاصة المعنية بالصناعات الغذائية بسبب الاقبال على دعم المنتوج الوطني ووجود مصادر تسويق جيدة بالوقت الراهن”.

واشار مدير ناحية السعدية الى ان “عودة المنطقة الصناعية في الناحية ستخلق نقلة نوعية في الاقتصاد وتضمن فرص عمل كبير للشباب بمختلف الاختصاصات لافتا الى ان امال كبيرة تمثلها المنطقة الصناعية بعد حركة الانتاج الاخيرة”.

وتوقفت اغلب مصانع ومعامل المنطقة الصناعية في ناحية بني سعد بعد 2003 بسبب عوامل متداخلة ابرزها الاستيراد وقلة الدعم بالاضافة الى الاضطرابات الأمنية.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.