وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحلبوسي يبلغ صالح رسميا بأن “البناء” هي الكتلة الأكبر

خام – متابعة: سلم رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الثلاثاء (24 كانون الأول 2019) رئيس الجمهورية، برهم صالح، كتاباً بشأن الكتلة الأكبر، وحدد كتلة تحالف البناء.
وقال النائب عن تحالف الفتح، قصي عباس اللشبكي، ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، رد اليوم على طلب رئيس الجمهورية برهم صالح بشأن تحديد الكتلة الأكبر”، مبينا أن “الرد تضمن ان كتلة البناء هي الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب”.
وفي الاثناء، أفاد مصدر مطلع، ان “جواب رئيس مجلس النواب، استند على الكتاب الصادر بتاريخ 16 أيلول من عام 2018”.
وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد ارسل كتابين الى رئاسة مجلس النواب، ثانيهما في (22 كانون الأول 2019) بشأن تحديد الكتلة الأكبر.
وجاء في الوثائق التي حملت توقيع رئيس الجمهورية، برهم صالح والصادرة بتاريخ 22- 12-2019، والموجهة الى رئاسة مجلس النواب، ان امام رئاسة الجمهورية ثلاث مخاطبات بخصوص تكليف مرشح رئاسة الوزراء.
وذكرت الرئاسة بحسب الوثائق، انه في ظل “هذا الظرف العصيب الذي يمر به وطننا، يستوجب منا الدقة، في التعامل مع الاستحقاقات الدستورية والوطنية، وبما يضمن الحفاظ على وحدته وسلامة ابنائه”.
وجاء في الوثائق ايضاً، “وبناء على ما تقدم وفي ضوء السياقات البرلمانية المعمول بها، نرجو بيان رأيكم عن الكتلة الأكثر عدداً والمعنية بترشيح رئيس مجلس الوزراء”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.