وكالة اخبارية عراقية مستقلة

غالب الشابندر يقدم مقترحاً لاستمرار التظاهر دون توقف الدوام الرسمي

خام – بغداد: قدم السياسي غالب الشابندر، مقترحاً لاستمرار الدوام الرسمي وكذلك الاستمرار في التظاهر بالنسبة للطلبة في محافظات العراق التي تشهد تظاهرات.

وقال الشابندر في تغريدة على “تويتر”، “في الجزائر توجد انتفاضة طلابية منذ سبعة اشهر والى الان مستمرة فهل نستفيد من تجارب الآخرين؟”.

وأضاف “ما المانع ان تكون هنالك تنسيقية انتفاضة بين جميع المدارس والجامعات في كل مدينة؟، مثلاً مدينة فيها عشرة مدارس تخرج كل يوم مدرستان ويلتقي الطلبة في ساحة معينة هكذا يستمر الدوام وتستمر المظاهرات وبشكل يومي أيضا اضافة لمظاهرات كبرى أيام العطل كذلك الجامعات يتم التنسيق بين الكليات، يكون هذا قبل او بعد الدوام”.

وأوضح ان “الحراك الطلابي يجب ان يستمر لان المسالة ستستغرق وقت طويل حتى في الصيف القادم او العامين القادمين وليبقى الطلبة على تواصل أيضاً، لا زلنا في اول خطوة في رحلة طويلة قوانين ورئيس وزراء مؤقت وانتخابات ورئيس وزراء بعدها ومحاسبة فسدة وبرلمان جديد والخ”.

وتابع “تخيلوا كم نحتاج من الوقت!، محاسبة الفاسدين وحدها تحتاج أعوام مستقبلاً أيضا ستكون التنسيقية مفتاحاً لتحشيد الناس ضد اي امر يضر بالعراق “، مشيراً إلى أن “الحلول المطروحة /إما دوام او إضراب/ هذا لن يدوم ولا يؤهل انتفاضة الطلبة ان تكون ذات استمرارية”.

وأكمل “لا مانع أيضا من تنظيم إضراب عن الدوام عند الحاجة لمدة محدودة مثلا”، مشيراً إلى أن “إن تنسيقيات الطلبة ان نُظمت ستكون عظيمة وستُصيب العدوى اصحاب المهن والأطباء والمحامين والخ “.

واتم الشابندر، “العراق بحاجة لبذور جديدة تبعث الروح مجددا فينا ولتكن تنسيقيات طلبة العراق بذرة أولى في مخاض هذا الوطن ان شئتم”. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.