وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نائبة عن الفتح : عدم اخذ راي المتظاهرين باختيار رئيس الوزراء أفضل لهم !

خام -بغداد :
رات النائبة عن تحالف الفتح، سناء الموسوي، ان عدم منح المتظاهرين الحق بتسمية رئيس الوزراء جاءت من اجل الحفاظ على دماءهم ووحدتهم.
وقالت الموسوي، في تصريح صحفي ، ان “المتظاهرين غير متفقين جميعهم على مرشح معين لرئاسة الوزراء، فاذا تم تحويل اختيار رئيس الوزراء ربما يشتعل قتال فيما بينهم بسبب عدم وجود اتفاق على شخصية معينة، فنحن لا نريد ذلك من أجل الحفاظ على دماءهم ووحدتهم”.
وبينت ان “هناك جماعات في التظاهرات عبارة عن كتل وأحزاب واجندات، وغيرها، فلا يوجد توجه واحد في التظاهرات حتى يؤخذ رأيهم بتسمية رئيس الوزراء”، مضيفة انه “ربما هناك جهات تدفع بمرشح لرئاسة الوزراء، بغطاء ساحات التظاهرات، ولهذا رئيس الوزراء المقبل سوف يأتي بتوافق الكتل السياسية، التي لديها ممثلين عن الشعب في مجلس النواب”.على حد تعبيرها
وسبق ان اعلنت النائب عن ائتلاف دولة القانون، انتصار الغريباوي، عن الكتل السياسية التي رشحت النائب محمد شياع السوداني لتولي منصب رئاسة مجلس الوزراء خلال الفترة الانتقالية المقبلة.
وقالت الغريباوي إن “ترشيح السوداني تم حسمه وسيقدم وفق السياقات القانونية والدستورية خلال 72 ساعة المقبلة كمرشح للكتلة الأكبر في مجلس النواب”.
وأضافت أن “الكتل المنضوية تحت تحالف البناء وافقت على ترشيح السوداني وهم كل من دولة القانون وكتلة بدر والصادقون وكتلة عطاء، بالإضافة الى الكتل الأخرى المنضوية في البناء، فضلا عن الكتل السنية والكردية وكتلة تيار الحكمة أيضا”.
واعلنت ساحات االتظاهر في بغداد والمحافظات الجنوبية رفضها ترشيح شخصيات سياسية مكررة لرئاسة الحكومة العراقية ورفع متظاهرو ساحة التحريرشعارات (نريد مستقل لا مستقيل ) في اشارة الى رفضهم ترشيح محمد شياع السوداني للمنصب بعد استقالته من حزب الدعوة. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.