وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خبير أمني يتحدث عن “تواطئ” رجال الامن والقيادات العسكرية في اغتيال الناشط فاهم الطائي

خام –كربلاء: اتهم الخبير الامني هشام الهاشمي، اليوم السبت، بعض رجال الامن والقيادات العسكرية بالتواطؤ في عملية اغتيال الناشط فاهم الطائي في وسط المدينة القديمة بمحافظة كربلاء .
واوضح الهاشمي في تصريح صحفي ، ان “حادثة الاغتيال في وسط المدينة الكربلائية القديمة والتي تخضع لتفتيش دقيق واجراءات أمنية مشددة نظراً للضيوف التي يدخولها يعني دليل تواطئ لمسؤولين في مناصب أمنية يستطيعون من خلالها تمرير المسدسات الكاتمة للصوت”.

وشدد الخبير الامني، انه “حتى في حال نجح المجرمين بادخال المسدسات الكاتمة فانه بعد تنفيذ عملية الاغتيال ورغم وجود العدد الكبير من كاميرات المراقبة في تلك المنطقة وكذلك الرصد والعيون الساهرة فانهم نجحوا بالهروب بسهولة دون اعتقالهم وهو ما يؤشر ايضاً لوجود تواطئ كبير معهم”.

واغتيل الناشط فاهم الطائي برصاص مجهولين في وقت متأخر من يوم، الأحد الماضي، في وسط مدينة كربلاء، بينما كان في طريق العودة إلى منزله من التظاهرات المناهضة للحكومة والمطالبة بتغيير الطبقة السياسية التي تحتكر الحكم في العراق منذ 16 عاما.

وبعد ساعات من اغتيال الطائي، انطلقت تظاهرات غاضبة بالتزامن مع تشييع جثمانه، حيث حمل المحتجون الحكومة والأجهزة الأمنية مسؤولية تعرض الناشطين إلى اغتيالات وخطف. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.