وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالصور .. ساحة التحرير تعلن رفضها لترشيح السوداني : مستقل لا مستقيل

خام-بغداد :
رفع متظاهرو ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، اليوم السبت، شعارات تؤكد رفضهم لترشيح القيادي في حزب الدعوة محمد شياع السوداني والذي تسلم عدة مناصب وزارية خلال حقبة الحكومات السابقة، مشددين بان اعلان السوداني الاستقالة من حزب الدعوة قبل ترشحيه بعدة ايام خدعة ولعبة سياسية لن تنطلي على احد.

ورفع المتظاهرين لافتات تحت عنوان “مستقل لا مستقيل” للمطالبة بشخصية مستقلة وغير حزبية بشكل فعلي وليس شخصية تقدم الاستقالة الشكلية من اجل ان يقال عنها انها شخصية مستقلة ولا تنتمي لأي حزب.

وكانت صحيفة الشرق الاوسط قد كشفت، اليوم السبت، ان رئيس الجمهورية برهم صالح سيصدر الاثنين المقبل مرسوما بتكليف محمد شياع السوداني رسمياً برئاسة الحكومة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي قوله ان “المنافسة خلال اليومين الأخيرين على اختيار مرشح لرئاسة الوزراء كانت بين مدير جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي والنائب محمد شياع السوداني قبل أن تحسم بشكل يكاد يكون نهائياً للسوداني”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإشارة إلى اسمه أن “رئيس الجمهورية برهم صالح سوف يصدر الاثنين المقبل، قبل يوم واحد من نهاية المهلة الدستورية، مرسوماً جمهورياً بتكليف السوداني رسمياً للمنصب بعد أن جرى التوافق عليه من قبل كتل سياسية وعدم حصول اعتراضات أساسية على توليه المنصب”.

يذكر ان يوم الاثنين المقبل ستنتهي المهلة الدستورية لاختيار رئيسا للوزراء في الساعة الـ12 ليلا، بعد استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من منصبه يوم الـ29 من تشرين الثاني الماضي، وموافقة مجلس النواب على الاستقالة في الاول من كانون الاول الحالي. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.