وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصدر يلزم عبد المهدي بعدم الانصياع لـ”كواليس تقاسم المناصب”

خام – النجف: دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الى المضي في استكمال الكابينة الوزارية المتبقية، بشرط اختيار وزراء غير متحزبين، خاصة لحقيبتي الدفاع والداخلية.

وقال الصدر في رسالة موجهة إلى عبد المهدي، “إنك تعلم أن اثبات فرصتك بالنجاح قد حددت بستة اشهر الى سنة، ولن يكون النجاح حليفك اذا كانت حكومتك ووزراؤك متحزبين ووفق ترضيات طائفية مقيتة”.

وأضاف، “اليوم أنت ملزم بعدم الانصياع إلى ما يجري خلف الكواليس، من تقاسم المناصب وما إلى غير ذلك، بل أن تكون حراً، كما عهدناك في استقالتك السابقة آنذاك”، داعياً، إلى “اختيار وزراء تكنقراط مستقلي الهوى والقرار، ولا سيما وزير الدفاع ووزير الداخلية والمفاصل الأمنية الأخرى، وعدم نسيان القادة الشجعان الذين حرروا الأراضي المغتصبة من أيادي الإرهاب الداعشي، فهم الأولى بشغل هذه المناصب”.

وشدد زعيم التيار الصدري على ضرورة أن يظل عبد المهدي “مستقل لا يميل إلى جهة دون أخرى ولا إلى طائفة دون أخرى، ولا يسعى لإرضاءات من أجل مناصب، بل لأجل تأسيس مرحلة جديدة، ترضي تطلعات الشعب، لا تطلعات الأحزاب، مهما كان انتماؤها”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.