وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المتحدث باسم الصدر : مجزرة السنك وقصف الحنانة يهدفان لقتل مشروع الإصلاح

خام- النجف :

قال جعفر الموسوي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت إن ارتكاب “مجزرة السنك”، وقصف الحنانة بمثابة قتل لمشروع الاصلاح والدفع بقبول مرشح رئاسة الوزراء خلافاً لمطالب المتظاهرين.
واوضح الموسوي في بيان وردت لـ”خام ” نسخة منه ، أن “ارتكاب مجزرة السنك وقصف الحنانة يهدف الى قتل مشروع الاصلاح، للدفع بقبول مرشح رئاسة الوزراء كالعادة خلافا لمطالب المتظاهرين والتضحيات والدماء التي اريقت في ساحات الفداء”.
وأضاف، أن “الأجهزة الأمنية عليهم ملاحقة ومحاسبة مرتكبي تلك الجرائم ضد الانسانية قبل فوات الأوان، كي لا تعطي ذريعة بتدخلات خارجية لفرض الوصاية على عراقنا الحبيب”.
وفي وقت سابق من اليوم، وجه القيادي بالتيار الصدري، محمد العبودي، دعوة الى التوجه للحنانة “فوراً” بالتنظيم والسلمية، بعد قصف الحنانة بطائرة مسيرة.
قبيل ذلك، كان صالح محمد العراقي، المقرب من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد كشف، في وقت سابق من اليوم، عن تعرض الحنانة في محافظة النجف، إلى قصف من طائرة مسيرة مجهولة.

وصباح اليوم السبت اغلقت المفارز الأمنية التابعة للمتظاهرين مرآب السنك، فيما منعت دخول الأشخاص إليه.
وكان مسلحون ملثمون يستقلون سيارات مدنية رباعية الدفع اقتحموا،مساء الجمعة، ساحة الخلاني وسط بغداد وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة على المئات المحتجين.
واتهم المتظاهرون القوات الامنية “بالتواطؤ“مع المهاجمين عبر فسح المجال لهم للدخول والتجول بكل حرية في المنطقة.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.