الحكيم يتحدث عن “حكومة مؤقتة” تحضيراً للانتخابات المبكرة

خام -بغداد :
قال زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الأربعاء ، إن الحكومة المقبلة ستكون مؤقتة وتعمل على التحضير لإجراء انتخابات مبكرة على ضوء قانون الانتخابات المنصف الذي يتم تشريعه في البرلمان.
واوضح الحكيم في بيان وردت لـ”خام ” نسخة منه ، أن “التطورات الاخيرة في البلاد وملف التظاهرات، كانت محور الحديث خلال استقبالنا سعادة السفير الفرنسي برونو اوبيرت”، مؤكداً، أن “القوى السياسية تسعى للإسراع في تسمية رئيس حكومة يحظى بمقبولية شعبية بالإضافة الى توفر معايير القدرة والكفاءة في ادارة البلاد”.
وأشار الى أن “الحكومة المقبلة ستكون حكومة مؤقتة تعمل على التحضير لإجراء انتخابات مبكرة على ضوء قانون الانتخابات المنصف الذي يتم تشريعه في مجلس النواب والمفوضية الجديدة البعيدة عن التأثير السياسي”.
وأضاف البيان، أن “خلال اللقاء، تم استعراض تقرير الامم المتحدة الاخير بشأن التظاهرات في العراق، والعلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا، وضرورة تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة”.
من جهته أكد السفير اوبيريت “دعم بلاده للعراق في اعادة هيبة الدولة، والحفاظ على سلمية التظاهرات المطالبة بالحقوق ومواجهة التحديات في المرحلة المقبلة”.
ويوم الاحد الماضي، وافق مجلس النواب على استقالة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي من منصبه، والذي قدمها بعد أن دعت المرجعية الدينية العليا، يوم الجمعة الماضي، البرلمان إلى إعادة النظر بثقته في الحكومة، على خلفية مقتل عشرات المتظاهرين وإصابة المئات خلال الأيام القليلة الماضية في النجف وذي قار.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.