وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالصور.. طلبة الرمادي والموصل وتكريت يؤدون صلاة الغائب على شهداء النجف والناصرية

خام – متابعة: خضب اللون الأسود بياض قمصان آلاف الطلاب من جامعات مدن الموصل، في نينوى، وتكريت وسامراء، والأنبار، حداداً على شهداء مدينتي الناصرية، والنجف، فيما اصطف المئات من الطلاب لأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء، في جامعة الموصل.
ووثقت صور اليوم الأحد (1 كانون الأول 2019) مشاركة آلاف الطلبة في جامعات الموصل، وسامراء، وتكريت، فيما أعلن طلاب الجامعة الأخيرة بدء الإضراب العام عن الدوام.
وأعلنت محافظات واسط، وكربلاء، وميسان، والنجف، وذي قار، والمثنى، وصلاح الدين، الحداد، وبعض منها أعلنت تعطيل الدوام اليوم الأحد، حدادا على ارواح الشهداء الذين سقطوا في مدينتي الناصرية والنجف، في غضون اليومين الماضيين.
وشهدت محافظة ذي قار تصعيدا، على خلفية استشهاد عدد من المتظاهرين، أقدم بعدها متظاهرون على محاصرة مقر قيادة شرطة ذي قار، ما دفع قطعات الشرطة الى التعامل مع الموقف لتفريق المتظاهرين، قبل أن يتدخل عدد من شيوخ ووجهاء محافظة ذي قار، لتهدئة الوضع.
بعدها أمر قائد الشرطة، محمد القريشي (أبو الوليد) القطاعات كافة، بالانسحاب الى مقر القيادة، وعدم إطلاق أي رصاصة، قبل أن يقدم استقالته مساء يوم الجمعة (29 تشرين الثاني 2019).
فيما بدأ التصعيد في محافظة النجف، عندما أقدم عدد من المحتجين على حرق القنصلية الإيرانية، في المحافظة، ليل الأربعاء الماضي، تلاها قطع لعدد من الطرق، ومحاولات لحرق مقر محمد باقر الحكيم، ما دفع عدد من المسلحين الى اطلاق الرصاص الحي على المحتجين، دفاعا ع المرقد، ما اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، ولم تستقر الأوضاع هناك، حتى ليل يوم أمس.انتهى(ث،ش)

بار

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.