وكالة اخبارية عراقية مستقلة

لجنة الاستثمار: مخالفات قانونية ودستورية شابت عقد استثمار محيط مطار بغداد

خام – بغداد: أكد عضو لجنة الاستثمار النيابية رياض التميمي، اليوم الثلاثاء، أن مخالفات قانونية ودستورية شابت عقد استثمار محيط مطار بغداد الدولي.

وقال التميمي إننا “كلجنة استثمار نمنح الاستثمار لجهة تحاول تقديم الخدمة الى البلد وقيمة الابنية المشيدة في محيط بغداد لا تقل عن 3 مليار دولار”.

واضاف أن “الجامعة الاهلية يجب ان تشيد وفق الاطر القانونية ووفقاً لقانون وزارة التعليم العالي”، متسائلاً عن “فائدة الحكومة من منح الف دونم لجامعة اهلية “.

وتابع “ندعم الاستثمار وفق الاطر القانونية وقانون الاستثمار ولا يمكن منح التعليم الجامعي الاهلي ارض قيمتها عالية في وسط بغداد للاستثمار”.

واكد أن “الهيئة الوطنية للاستثمار ومجلس الوزراء خالفوا الدستور وان الشركة المستثمرة لا تملك موافقات سلطة الطيران المدني لم ترد على الكتاب لغاية الان ولم يعطي اي موافقة وامانة بغداد لغاية الان لم تعطي التصميم الاساسي لمنح الاجازة لم يتم منح موافقة على منح الاجازة من الاساس”.

وبين أن “هيئة الاستثمار خالفت القانون بمنح رخصة للاستثمار دون موافقات قانونية وامانة بغداد لم تمنح الموافقة على التصميم النهائي لمنح رخصة الاستثمار”، مؤكداً أن “مخالفات قانونية ودستورية شابت عقد استثمار محيد مطار بغداد الدولي”.

واضاف: “سنقيم دعوة بالادعاء العام والادعاء يفاتح القضاء ليعرف من هي الشخصية التي تحصل على الاستثمارات”، مناشداً “الادعاء العام بفتح تحقيق باستثمار اراضي محيط مطار بغداد”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.