وكالة اخبارية عراقية مستقلة

توقعات بعودة الامطار في جميع المحافظات

خام-بغداد:”تشير التوقعات الجوية، الاثنين، الى فرصة لهطول امطار خفيفة الليلة وصباح غد في بعض المناطق، مع عودة فرص الامطار لعموم مدن العراق ابتداء من الاربعاء.
وذكر المتنبىء الجوي صادق عطية في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اطلعت عليها “خام” اليوم (25 تشرين الثاني 2019)، ان هناك “فرصا لهطول زخات خفيفة من الأمطار في (البصرة وذي قار) الليلة وصباح يوم غد الثلاثاء”.
واضاف، ان “الاجواء ستستمر غائمة جزئيا والرياح جنوبية شرقية”.
واوضح، ان هناك “توقعات بعودة فرص الأمطار في عموم مدن البلاد اعتبارا من فجر يوم الأربعاء على مناطق شمال البلاد، وتندفع تدريجيا نحو باقي المدن”.
وتابع، ان “جميع المدن مشمولة بالامطار بكميات متفاوتة ولكن الغزارة احيانا متوقعة مبدئيا في وسط وشمال البلاد ومنها العاصمة بغداد” .
واشار الى انتهاء فرص الامطار خلال ساعات نهار يوم الجمعة في عموم المدن عدا بعض مناطق الشمال ومنها السليمانية تنتهي الجمعة ليلا.
وكان عطية قد ذكر في وقت سابق ان من المتوقع ان تتعرض المنطقة لامتداد منخفض جوي ضحل يتمركز بالقرب من جزيرة قبرص ناتج عن اقتراب حوض علوي بارد نسبيا شرق البحر الابيض المتوسط والذي سيعمل ايضا على تشكل حالة عدم استقرار جوية جديدة وتكونات محلية للسحب”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.