وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد ليلة من الاشتباكات.. المحتجون يغلقون طرقاً رئيسية بمناطق لبنانية

خام – بيروت: بعد ليلة من المواجهات بين المتظاهرين وأنصار حزب الله وحركة أمل في العاصمة بيروت، استيقظ اللبنانيون صباح الاثنين على إغلاق لعدد من الطرق في عدة مناطق من لبنان.
وفيما تمكنت الأجهزة اللبنانية من فتح طريق رئيسي في بيروت، استمر إغلاق عدد من الطرق في شمال البلاد والبقاع وفي العاصمة، وأدى استخدام هذه الوسيلة الاحتجاجية إلى انقسام بين المحتجين، حيث يرى فريق بأنها ضرورية لإجبار الحكومة اللبنانية على الاستماع إلى مطالبهم، ويرى فريق آخر أنها تثير الاحتكاك مع المواطنين.
وفي وقت سابق، دعا المتظاهرون اللبنانيون لإغلاق الطرق يوم الاثنين “بمناسبة مرور 40 يوما على اندلاع الحركة الاحتجاجية الواسعة ضد الفساد والنخبة الحاكمة في البلاد.”
وكان الشارع اللبناني شهد مساء وليل الأحد مواجهات بين المتظاهرين وأنصار حزب الله وحركة أمل، الذين اشتبكوا المحتجين عند جسر “الرينغ”، أو الطريق الدائري، في بيروت
ووصفت المواجهات بين المتظاهرين وأنصار الحركة والحزب بأنها “الأسوأ” منذ بدء الحراك الشعبي اللبناني في 17 أكتوبر الماضي.
ورغم تدخل الجيش اللبناني، استمرت عمليات الكر والفر مع أنصار الحزب والحركة حتى ساعات الفجر الأولى، قبل ان ينسحبوا ، فيما ما زال الجمود يسيطر على حركة الاتصالات بين الأطراف اللبنانية المختلفة، مع إصرار كل طرف على موقفه من الصيغة الحكومية. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.