وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اعتقال قاصرين يثير سخطا شعبيا في لبنان

خام – لبنان: أوقفت أجهزة مخابرات الجيش اللبناني، مساء السبت، 5 أشخاص، من بينهم 3 قاصرين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة، إثر إسقاطهم لافتة حزبية للتيار الوطني الحر التابع لرئيس الجمهورية ميشال عون وصهره وزير الخارجية جبران باسيل، كانت معلقة على مدخل مركز التيار.

وأثار خبر الاعتقال في بلدة حمانا في جبل لبنان، استياء عارما في لبنان، بعد قرار النائب العام الاستئنافي، توقيف الشبان الخمسة على خلفية إزالة اللافتة.

ووصف ناشطون وحقوقيون التوقيف بـ”التعسفي”، وقالوا إن الخطير في الأمر هو وجود 3 قاصرين بين الموقوفين لا تتجاوز أعمارهم الخامسة عشرة عاما.

من ناحيتها، استنكرت لجنة المحامين عن المتظاهرين في لبنان عملية التوقيف، وأكدت أنها اطلعت على تسجيل للواقعة ولم تلاحظ أي جرم.

وتم توقيف الشبان من قبل مخابرات الجيش اللبناني، مساء السبت، ثم جرى نقلهم إلى مركز الشرطة العسكرية، وسُلموا إلى مركز الشرطة في بلدة حمانا بجبل لبنان.

وطالبت اللجنة، المدعي العام التمييزي والمدعي العام الاستئنافي في جبل لبنان، بالإفراج عن الموقوفين بشكل فوري، نظرا لعدم وقوع أي جرم.

وعقب ضغط المحامين وتنظيم وقفة أمام المركز الأمني، تم الإفراج عن الشبان الخمسة في الساعة الثانية والنصف صباحا، بعد أخذ إفاداتهم، وبحضور محامية متطوعة وبمتابعة من قبل اتحاد حماية الأحداث.
ويقول ناشطون إن الاجهزة الأمنية تلقي القبض على من يتظاهر ويعبر بشكل سلمي، لكنها لم تلق القبض حتى الآن على من أطلق النار واعتدى على الناس في الساحات وأحرق خيامهم.

ويقول ناشطون إن صور الزعماء ليست مقدسة، ويضيفون أن هذا الأمر يسري أيضا على لافتاتهم الحزبية والفئوية.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.