وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خلف: عصابات تحاول تدمير وحرق مؤسسات الدولة والموانئ والمنشآت النفطية

خام -بغداد :
اتهم اللواء الركن عبد الكريم خلف، المتحدث باسم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاحد من وصفهم بـ”عصابات” باستغلال التظاهرات لمحاولة تدمير مؤسسات الدولة.
وقال خلف في تصريح صحفي، إن “عصابات تستغل التظاهرات لمحاولة تدمير وحرق مؤسسات الدولة، والموانئ، والمنشآت النفطية وأملاك المواطنين”.
وأضاف: “سيتم التصدي لهذه العصابات بحزم وبروح المسؤولية، ومنع التخريب، ومجابهة واعتقال من يقف ورائها”.
وأصدرت وزارة الداخلية، في وقت سابق من اليوم، توجيهات للمواطنين بشأن الالتزام بالتظاهر السلمي، مؤكدة أن الالتزام بالتوجيهات يعد دليلاً على الوعي والثقافة.
وشددت الوزارة في بيان ، على “عدم المساس بالممتلكات العامة لان عائديتها للمواطن ووجدت لخدمته”، مضيفة أن “الجندي والشرطي هو اخاً لك ووجوده لحمايتك”.
وأوضحت أن “الحقوق تصل أسرع عند المطالبة بها بانضباط”، داعية المتظاهرين إلى “الابلاغ عن المندسين ومثيري الشغب على الرقم المجاني (١٣٠)”.
وأشار بيان الوزارة إلى أنه “ضمن الاخلاق وحسن السلوك تجعل الدولة اكثر اهتماما بمستقبل المواطنين”. وتابعت: “اجعلوا الدولة مشغولة بإنجاز حقوقكم ولا تجعلوها مشغولة بإعمار ما دمره المندسين واصحاب الفوضى”.
وجاءت هذه التطورات بعد ان شهدت محافظة ذي قار ، ليل السبت الأحد ، صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى بصفوف المتظاهرين، فيما قال ناشطون وشهود عيان ، أن المتظاهرين بمحافظة البصرة فرضوا سيطرتهم على كامل المحافظة بعد إغلاق كافة الجسور والطرق ، ونصبوا خيمة اعتصام أمام حقل مجنون النفطي شمالي البصرة.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.