وكالة اخبارية عراقية مستقلة

5 أيام تفصل العراق عن المَطَرُ

خام-بغداد:”توقع المتنبئ واثق السلامي، اليوم الخميس، ان تعود درجات الحرارة للارتفاع يوم غد الجمعة بسبب ضعف في تأثير المرتفع السيبيري، فيما أشار الى أن العراق تفصله 5 أيام عن الحالة الماطرة المرتبقة”.

وقال السلامي، في منشور له على الفيسبوك إنه “اعتبارا من يوم الجمعة ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع قليلا بسبب حصول ضعف في تأثير المرتفع السيبيري وتبدأ السحب بالظهور في اجواء البلاد وتستمر طيلة الاسبوع المقبل”.

وأضاف، أن “حالة عدم استقرار جوي ضعيفة ستؤثر على المنطقة الجنوبية تسبب زخات مطر متفرقة يوم الاثنين وتتحول الرياح في عموم المدن الى جنوبية شرقية”، مشيراً ال أن “يوم الاربعاء والخميس سيشهدها نزول منخفض جوي من البحر المتوسط يتقابل مع تخريج حراري رطب من البحر الاحمر وهي بداية الحالة الماطرة والتي تستمر لعدة ايام مسببة طقسا غائما ممطرا في مناطق متعددة من البلاد”.

وبين، أن “نهاية الاسبوع الاول من ديسمبر المقبل ستشهد نزول منخفض جوي قطبي المنشأ ويسبب انخفاض درجات الحرارة وموجة باردة اخرى متوقعة يصحبها تساقط الثلوج في شمال البلاد”، لافتاً الى أن العراق تفصله 5 أيام عن الحالة الماطرة وماتزال النماذج العالمية تشير الى هطول امطار مختلفة الشدة”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.