وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الداخلية: لا نتدخل بعمل الوزارات الاخرى ولا نسجل اسماء المتغيبين من الطلبة والمعلمين

خام –بغداد :
نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية، العميد خالد المحنا، الخميس ، منع طلبة المدارس من المشاركة في التظاهرات، مبيناً أن القوات الأمنية لا تتدخل بعمل الوزارات الأخرى ومنع الطلبة من التظاهرات شأن وزارة التربية، ولا صلاحية لوزارة الداخلية بذلك.
وقال المحنا في تصريح تابعته ” خام” ، إن “الحديث عن منع الطلبة بالمشاركة في التظاهرات، واجبار إدارات المدارس بالكشف عن اسماء المدرسين والمعلمين المتغيبين، لا صحة له”، لافتاً إلى أن “انتشار القوات الأمنية بالقرب من المدارس من أجل توفير الحماية للطلبة من أي خطر يهدد حياتهم”.
وأضاف، أن “هنالك جهات تجبر المدارس وإدارتها للإضراب عن الدوام من خلال تهديدها، وهذا ما دفع القوات الأمنية بالتدخل من أجل الحفاظ على حياة الطلبة والكوادر التدريسية”.
وكان عبد الكريم خلف، الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي اعلن ، الثلاثاء الماضي، عن صدور الأوامر بتأمين المدارس واعتقال المتسببين بترهيب إداراتها.
وقال خلف، في بيان مقتضب، إن “القوات الامينة سترابط لتأمين المدارس بشكل دائم”، لافتا الى “صدور الأوامر بتأمين جميع مدارس العاصمة واعتقال المتسببين بترهيب ادارتها”.
وقال خلف في بيان مقتضب أن “الضغط على ادارات المدارس ومنعهم من الدوام عمل اجرامي”.
وأضاف، أن “هذا العمل يدخل مدارس الوسط والجنوب بأزمة تربوية”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.