وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البرلمان يستعد لمساءلة وزير الصحة عن سبب إخفاء حصيلة شهداء وجرحى التظاهرات

خام –بغداد :
اعلن عضو لجنة الصحة البرلمانية، النائب فالح الزيادي، اليوم الخميس، عن قرب استضافة وزير الصحة جعفر علاوي، وكادر الوزارة المتقدم، لمعرفة سبب “إخفاء” اعداد شهداء وجرحى التظاهرات، خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد مؤخراً.
وقال الزيادي في تصريح صحفي ، إن “وزارة الصحة غير متعاونة مع المنظمات الحقوقية، وكذلك وسائل الاعلام، للكشف عن أعداد شهداء وجرحى التظاهرات”، لافتاً الى أنه “لهذا السبب سيتم استضافة وزير الصحة، وكادر الوزارة، في وقت قريب جداً لمعرفة سبب ذلك الاخفاء، ولماذا لا يوجد تعاون بينهم وبين المنظمات المختصة ووسائل الاعلام”.
وبين، أن “هناك الكثير من الملاحظات سوف يتم مناقشتها مع الوزير وكادر الوزارة، التي تخص عمل الوزارة إضافة للخدمات السيئة التي تقدم الى المواطنين”.
وكانت لجنة حقوق الانسان النيابية، قد دعت، في العاشر من تشرين الثاني الجاري الجهات الرسمية والكتل السياسية للتعاون مع مفوضية حقوق الانسان وتزويدها بالبيانات الصحيحة عن التظاهرات.
وطالب رئيس اللجنة أرشد الصالحي، في بيان “الكتل السياسية بعدم ممارسة الضغط على مفوضية حقوق الإنسان؛ وعلى الحكومة والقوات الأمنية ووزارة الصحة تزويد المفوضية بالبيانات الصحيحة سواء للمتظاهرين أو للقوات الأمنية”.
وأضافت اللجنة، أن “الحكومة لازالت تفتقر الى إدارة الازمه بشأن التظاهرات”، مبديةً “قلقها البالغ من القناصين والضربات بآلات صيد من قبل مجهولين واصابات بـ (الصچم) وتفجير عبوات صوتيه قرب ساحات التظاهر”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.