وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحلبوسي وكوبيتش يبحثان في بغداد اكمال تشكيل الكابينة الحكومية

خام – بغداد : بحث رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش عدة ملفات أبرزها التزام القوى السياسية بطموح المرجعية.
وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان تلقت ” خام “نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش”.
وأضاف البيان، أن “الحلبوسي وكوبيتش ناقشا مجمل الأوضاع السياسية، ومنها دعم مجلس النواب لعمل الحكومة، وضرورة تعاون الكتل السياسية؛ من أجل تقديم خطوات حقيقية لتحسين الأوضاع في البلاد، من خلال إكمال الكابينة الحكومية وإنهاء ملف إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة”.
وأكد اللقاء، بحسب البيان، “ضرورة التزام القوى السياسية المختلفة بطموح المرجعية الدينية ، من خلال احترام خيارات رئيس الوزراء بترشيح الشخصيات المناسبة لإكمال الكابينة الحكومية، وتضافر الجهود التشريعية والتنفيذية من أجل تقديم الخدمات للمواطنين في كل المجالات، وتوفير فرص العمل”، لافتا إلى “أهمية تفعيل الاستثمار، وغلق ملف النزوح من خلال توفير الإمكانات لإعادة النازحين وإعادة الإعمار والاستقرار في المحافظات المحررة وتطبيق المصالحة الوطنية والمجتمعية”.انتهى ( ن – ش )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.