وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مجلس الوزراء يصوت على جملة قرارات يتعلق بعضها بالاراضي والسيارات

خام – بغداد: صوت مجلس الوزراء، امس الثلاثاء، على جملة قرارات تنفيذية يتعلق بعضها بتوزيع وفرز الأراضي ومناقلة الأموال، إضافة الى تخفيض الرسوم للسيارات الهجينة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته “خام”، ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي الذي قدم ايجازا عن آخر التطورات الجارية في البلاد ، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الأمن والإستقرار وعلى سلمية التظاهرات ومصالح المواطنين”.

وأضاف ان “مجلس الوزراء ناقش القضايا المعدّة لجدول أعماله، واصدر عددا من القرارات، حيث صوت المجلس على قيام وزارة الاعمار والاسكان والبلديات بإدراج مشروع مسح وفرز الاراضي السكنية بإجراء مناقلة من تخصيصاتها لعام 2019”.

وبين ان “المجلس قرر تخفيض الرسوم الكمركية المفروضة على السيارات الهجينة بنسبة 100% للسنة الاولى من اجل قيام الشركة المختصة بتخفيض اسعار السيارات الهجينة لتحفيز المواطن بانتقائها لما له من فوائد كبيرة من الناحية الاقتصادية والبيئية، كما تمت الموافقة على تقرير لجنة وضع محددات لعدّ منطقة ما منكوبة وآلية معالجة مؤلفة من وزارة التخطيط”.

وأوضح ان “المجلس وافق على تخصيص قطعة ارض من بلدية النمرود الى دير مار بهنام الشهيد في محافظة نينوى استثناءً من قرار مجلس الوزراء المرقم (239) لسنة 2013 من اجل توسيع الدير لاهميته التأريخية”.

ولفت الى ان المجلس وافق على زيادة التخصيص المالي المقر الى دائرة ماء بغداد، وقرر المجلس تخويل وزير المالية صلاحية عدم صرف بعض المبالغ المحدودة في قرارات مجلس الوزراء السابقة لتخصيص احتياطي الطوارئ، وتمت الموافقة على اضافة مبلغ مقداره (4515240000) دينار اربعة مليارات وخمسمائة وخمسة عشر مليونا ومئتان واربعون الفا الى التخصيص المالي المقر الى دائرة ماء بغداد”. انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.