وكالة اخبارية عراقية مستقلة

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة: محمد الشمري تلقى سلسلة تهديدات قبل اختفائه

خام – الديوانية:
شفت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، الإثنين أن الصحفي محمد الشمري أبلغ السلطات الأمنية بتلقيه سلسلة تهديدات قبل اختفائه.
واوضحت الجمعية، في بيان وردت لـ”خام” نسخة منه ، ان “الشمري الذي يعمل مراسلا لوكالة بغداد اليوم الاخبارية، غادر منزله في الساعات الأولى من صباح الاحد واستقل سيارة اجرة، واغلق هاتفه”.
وأعربت عن تمنياتها “السلامة للزميل محمد الشمري”، نبهت الى أن “مساعي تكميم الافواه متواصلة، وليس هناك من اجراء يذكر لإيقاف عملية الاعتداء على الصحفيين وتهديدهم وخطفهم”.
وطالب، بـ”فتح تحقيق وكشف ملابسات اختفاء الشمري، وتحديد مكان تواجده، كما تحمل السلطات الأمنية في الديوانية مسؤولية سلامة الزميل، لا سيما وانه كان ابلغهم بتلقيه سلسلة تهديدات عبر هاتفه الشخصي”.

وصباح اليوم الاثنين افادت مصادر محلية وامنية متطابقة بتعرض الصحفي والناشط محمد الشمري من أهالي الديوانية للإختطاف منذ يوم أمس الاحد.
وبحسب المصادر ،فإن “الصحفي الشمري غادر منزله ظهر الاحد ولم يعد إليه بعدها، كما لم يتواصل مع المؤسسة الإعلامية التي يعمل لصالحها منذ ذلك الوقت”.
وأضاف، أن “الشمري نشط في الفترة الأخيرة بتغطيته التظاهرات والاعتصامات في المحافظة، وقد شوهد في كاميرات للمراقبة آخر مرة ظهر أمس الأحد، وهو يغادر منزله للقيام بواجبات صحفية”.
ومحمد هو مراسل صحفي، ومخرج إذاعي سابق عمل في عدد من المؤسسات العراقية، ويعتبر من الوجوه المعروفة في الديوانية.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.