الأمن النيابية تؤكد عزمها استضافة وزير الدفاع بشأن “الطرف الثالث”

خام-بغداد:”تعتزم لجنة الأمن والدفاع النيابية، استضافة وزير الدفاع نجاح الشمري في مجلس النواب، بشأن تصريحاته حول “الطرف الثالث” التي أدلى بها خلال زيارته فرنسا، فيما أكد عضو في اللجنة مؤكدة “وجود معلومات عن مستوردها”.

وقال عضو لجنة الأمن النيابية علي الغانمي في حديث لـوسائل إعلام محلية أطلعت عليه “خام”، إن “لجنة الامن والدفاع تعتزم استضافة وزير الدفاع، بعد تصريحاته التي اثارت الرأي العام وحديثه عن الطرف الثالث وضرورة توضيح ومعرفة المعلومات التي يمتلكها حول استخدام القنابل المسيلة للدموع وماهي احكام الدولة في استيرادها ودخولها”.

وأضاف، أن “وزارة الداخلية هي المسؤولة الأولى عن حماية أمن التظاهرات والتي تتمثل في قوات مكافحة الشغب”، مبيناً أن “عمليات بغداد وقوات الجيش ليسوا على تماس مباشر مع المتظاهرين”، مؤكداً أن “التصريح الذي أدلى به وزير الدفاع يفترض أن يكون من وزير الداخلية”.

وأوضح الغانمي، أن “المسؤول الاول عن استيراد المواد التي استخدمت ضد المتظاهرين هي وزارة الداخلية ولا يسمح للمؤسسة العسكرية باستيرادها”، مشدداً على “ضرورة استضافة وزير الدفاع لتوضيح قضية الاستيراد”.

وبين، أن “هناك معلومات تحدثت عن تسليم رئاسة أركان الجيش القنابر للقوات الامنية في بعض المحافظات”.

وكان “وزير الدفاع نجاح الشمري ظهر في مقطع فيديو من فرنسا قائلاً إن هناك طرفاً ثالثاً استخدم الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لقتل المتظاهرين”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.