وكالة اخبارية عراقية مستقلة

توقيف 458 شخصا على خلفية مظاهرات “السترات الصفراء” في باريس

خام – باريس: أعلنت الشرطة الفرنسية، اليوم الأحد، توقيف 458 شخصا في جميع أنحاء البلاد، على خلفية مظاهرات “السترات الصفراء”، 412 منهم في العاصمة باريس .

وقالت الشرطة في باريس ، إنّ “412 تم التحقيق معهم إثر أعمال العنف التي شهدتها شوارع العاصمة، السبت، 378 منهم تم وضعهم قيد الاحتجاز”، حسبما نقلت شبكة “بي.إف.إم” التليفزيونية الفرنسية.

وفي هذا الشأن، ذكر موقع “راديو إنفو” الفرنسي أنه تم توقيف 15 شخصا في منطقة ” شارلفيل مزيير” شمالي فرنسا، و21 في مدينة مارسيليا (ثاني أكبر مدن فرنسا بعد العاصمة)، إضافة إلى 10 أخرين في بلدية أفينيون جنوب شرقي فرنسا على خلفية المظاهرات ذاتها.

ويعقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت لاحق اليوم، “اجتماعا طارئا” مع رئيس وزرائه إدوارد فيليب، ووزيرالداخلية كريستوف كاستانيه، لبحث سبل الرد على الاحتجاجات ومارافقها من أعمال عنف لاسيما بالعاصمة باريس.

وأمس السبت، تعهد “ماكرون” خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس (في ختام قمة مجموعة العشرين) بمحاسبة جميع المسؤولين عن أعمال الشغب في باريس.

وقال إن المتظاهرين “يريدون الفوضى” وإنه لن يقبل بالعنف.

يشار أن الرئيس الفرنسي اعتبر المشاركين في احتجاجات الأمس بالعاصمة باريس هم “مجموعة غوغاء لا علاقة لهم بالتعبير السلمي عن أي غضب مشروع”.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومحتجي “السترات الصفراء” خلال الاحتجاجات الشعبية في باريس.

ومظاهرات أمس هي الثالثة ضمن سلسلة احتجاجات ينظمها أصحاب “السترات الصفراء” منذ 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم، ضد رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.